10 تقنيات للتسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني

Please log in or register to like posts.
News

10 تقنيات للتسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني 

تعني التكاليف المنخفضة والعائدات المرتفعة والراحة في التسويق عبر البريد الإلكتروني أن منافسيك يستخدمونه بنفس القدر الذي تستخدمه أنت. نتيجة لذلك ، تمتلئ علبة الوارد الخاصة بالتوقعات والعملاء بالرسائل ، والتي يتم حذف بعضها دون قراءتها. فيما يلي 10 خطوات لإنشاء حملة تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني.


تجذب حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني عملاء جدد ، وتحافظ على العلاقات وتبنيها مع العملاء الحاليين وتبيع منتجاتك وخدماتك أو تبيعها بشكل متقاطع. إنها واحدة من أرخص أدوات التسويق التي يمكنك استخدامها للتواصل مباشرة مع عملائك المحتملين والحاليين والسابقين. فيما يلي 10 خطوات لإنشاء حملة تسويق فعالة عبر البريد الإلكتروني.


1. اختبر سطور الموضوع الخاصة بك.


سطر الموضوع الخاص بك مثل عنوان إعلان. إذا لم يجذب انتباه القارئ واهتمامه ، فسيتم تجاهله.


2. اكتب المحتوى الخاص بك بحيث يسهل قراءته.


يجب أن تكون الأسطر القليلة الأولى من النص مثيرة للاهتمام وذات صلة قدر الإمكان. يضع العديد من الأشخاص المربعات الخاصة بهم لإظهار الكلمات أو الأسطر القليلة الأولى من رسالة بريد إلكتروني لمعرفة ما إذا كانت تستحق القراءة. إذا لم يكن كذلك ، فسيحذفونه وقد تختفي رسالتك إلى الأبد.


3. لا تستمر في إرسال نفس الرسالة.


سيشتري عملاؤك المحتملون عندما يكونون مستعدين للشراء ، وليس عندما تكون مستعدًا للبيع. إذا حصلوا دائمًا على نفس المعلومات وكانت هذه المعلومات تحاول دائمًا بيع شيء ما لهم ، فسيبدأون في تجاهل رسائلك. ابق على اتصال مع الأخبار والقصص بالمعلومات ذات الصلة.


4. لديك دعوة للعمل


اجعل من الواضح ما تريد الإجراء الذي تريد أن يقوم به القراء. استخدم نصًا له سبب مقنع للنقر على الرابط وحاول تجنب مجرد قول “انقر هنا”. تذكر دائمًا هدف حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.


5. قدم دائمًا القيمة


يشتري الناس من الأشخاص والمؤسسات والعلامات التجارية التي يحبونها ويحترمونها. إذا كان هدفك الوحيد هو مجرد بيع الأشياء وكسب المال ، فلن تبني أي علاقة بقائمتك وسيُلغي الكثير من الأشخاص الاشتراك من قائمتك.


6. من هم عملاؤك؟


تعرف على المخاوف أو الاحتياجات أو الرغبات أو الرغبات التي يمتلكها عملاؤك أو آفاقك وأخبرهم كيف يلبي منتجك أو خدمتك أو يحلها لهم. تذكر أنه لا يوجد منتج أو خدمة يمكن أن تكون كل الأشياء لجميع الأشخاص. إذا كنت لا تعرف ما يريده القراء ، فاسألهم!


7. اختبر قبل إرسالها.


لا ترسل حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني دون التأكد من أنها تعمل. أرسل البريد الإلكتروني إلى نفسك للتحقق من أنه يبدو ويقرأ على النحو الذي تريده ، وأن جميع الروابط الخاصة بك تعمل ، وأي تخصيص يعمل بشكل صحيح.


8. اسمح للأشخاص بإلغاء الاشتراك إذا أرادوا ذلك.


تذكر أن الأشخاص قد أعطاك عنوان بريدهم الإلكتروني وإذنهم بإرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم. إذا قرر شخص ما عدم رغبته في تلقي رسائل البريد الإلكتروني بعد الآن ، فاتركه لإلغاء الاشتراك بسهولة. إذا فقد المستلم الاهتمام بتلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فمن غير المرجح أن يصبح عميلاً على الإطلاق.


9. حافظ على ثباتك.


لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة على عدد رسائل البريد الإلكتروني التي يجب أن ترسلها كل أسبوع أو شهر. ضع خطة لعدد المرات التي سترسل فيها رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، والتزم بها وتجنب الجداول الزمنية غير المنتظمة. إذا كنت ترسل بريدًا إلكترونيًا مرتين في الأسبوع ثم بدأت في إرسال بريد إلكتروني مرتين في اليوم ، ثم عدت إلى مرة واحدة في الأسبوع مقالات طبع مجانية، فقد يشعر المستلمون بالضيق وإلغاء الاشتراك.


10. احصل على الرد الآلي.


يمكن لبرنامج Autoresponder إدارة العديد من رسائل البريد الإلكتروني أكثر مما يمكنك معالجته بنفسك ، كما يتيح لك البقاء على اتصال مع عملائك وآفاقك على مدار الساعة. ستقوم بمتابعة الآفاق على الطيار الآلي بسلسلة من رسائل البريد الإلكتروني المكتوبة مسبقًا في أوقات محددة مسبقًا.

بلتوفيق للجميع مع تحياتي اداره الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *