كيفية شراء البيتكوين – الخطوة الأولى

Please log in or register to like posts.
News

 كيفية شراء البيتكوين – الخطوة الأولى

أفضل طريقة للتعرف على البيتكوين ، هي القفز والحصول على القليل منها في “جيبك” للتعرف على كيفية عملها.

على الرغم من الضجيج حول مدى صعوبة وخطورة الأمر ، فإن الحصول على عملات البيتكوين أسهل بكثير وأكثر أمانًا مما تعتقد. من نواح كثيرة ، ربما يكون ذلك أسهل من فتح حساب في بنك تقليدي. وبالنظر إلى ما كان يحدث في النظام المصرفي ، فمن المحتمل أن يكون أكثر أمانًا أيضًا.


هناك بعض الأشياء التي يجب تعلمها: الحصول على محفظة برمجية واستخدامها ، وتعلم كيفية إرسال الأموال واستلامها ، وتعلم كيفية شراء البيتكوين من شخص أو من البورصة.

اولا تحضير

قبل أن تبدأ ، سوف تحتاج إلى الحصول على محفظة. يمكنك القيام بذلك بسهولة كافية عن طريق التسجيل في إحدى البورصات التي ستستضيف المحفظة لك. وعلى الرغم من أنني أعتقد أنك سترغب في الحصول على محفظة صرف واحدة أو أكثر في النهاية ، يجب أن تبدأ بواحدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للحصول على شعور أفضل بالبيتكوين ولأن التبادلات لا تزال تجريبية بحد ذاتها. عندما نصل إلى تلك المرحلة من المناقشة ، سوف أنصحك بالتعود على نقل أموالك وعملاتك المعدنية خارج البورصات أو التنويع عبر البورصات للحفاظ على أموالك آمنة.

ما هي المحفظة؟

إنها طريقة لتخزين عملات البيتكوين الخاصة بك. على وجه التحديد ، هو برنامج تم تصميمه لتخزين البيتكوين. يمكن تشغيله على جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز المحمول (باستثناء Apple حتى الآن) ويمكن أيضًا تصنيعه لتخزين عملات البيتكوين على أشياء مثل محركات أقراص الإبهام. إذا كنت قلقًا بشأن التعرض للاختراق ، فهذا خيار جيد. حتى توأم Winklevoss * ، اللذان استثمروا الملايين في عملة البيتكوين ، وضعوا استثماراتهم في محركات الأقراص الصلبة التي وضعوها بعد ذلك في صندوق ودائع آمن.

* التوأم Winklevoss هم من خطرت لهم فكرة إنشاء موقع للتواصل الاجتماعي أصبح Facebook. لقد وظفوا مارك زوكربيرج الذي اتخذ فكرته على أنها فكرته وأصبح ثريًا للغاية.

ما الذي تحتاج لمعرفته حول امتلاك محفظة بيتكوين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

يمكنك أدناه تنزيل محفظة البيتكوين الأصلية ، أو العميل ، بتنسيق Windows أو Mac. هذه ليست مجرد محافظ ، ولكنها في الواقع جزء من شبكة البيتكوين. سوف يتلقون عملات البيتكوين الخاصة بك ويخزنونها ويرسلونها. يمكنك إنشاء عنوان واحد أو أكثر بنقرة واحدة (العنوان هو رقم يبدو كالتالي: 1LyFcQatbg4BvT9gGTz6VdqqHKpPn5QBuk). سترى حقلاً يمكنك من خلاله نسخ ولصق رقم مثل هذا من شخص تريد إرسال الأموال إليه وإعادته مباشرةً إلى محفظة هذا الشخص. يمكنك أيضًا إنشاء رمز الاستجابة السريعة الذي يسمح لشخص ما بالتقاط صورة باستخدام تطبيق على هاتفه وإرسال بعض البيتكوين إليك. من الآمن تمامًا توزيعها – العنوان ورمز الاستجابة السريعة كلاهما لصفحة التبرعات الخاصة بي. لا تتردد في التبرع!

ملاحظة: يعمل هذا النوع من المحفظة كمحفظة لك وكجزء من نظام البيتكوين. السبب وراء عمل البيتكوين هو أن كل معاملة يتم بثها وتسجيلها كرقم عبر النظام بأكمله (مما يعني أن كل معاملة يتم تأكيدها وجعلها غير قابلة للنقض من قبل الشبكة نفسها). يمكن أن يكون أي جهاز كمبيوتر يحتوي على البرنامج المناسب جزءًا من هذا النظام ، ويتحقق من الشبكة ويدعمها. تعمل هذه المحفظة كمحفظة شخصية وأيضًا كدعم لهذا النظام. لذلك ، يجب أن تدرك أنه سيستهلك 8-9 جيجا بايت من ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد تثبيت المحفظة ، سيستغرق الأمر يومًا حتى تتم مزامنة المحفظة مع الشبكة. هذا أمر طبيعي ، ولا يضر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويجعل النظام ككل أكثر أمانًا ، لذا فهي فكرة جيدة.

هذا موقع ويب يقدم كميات صغيرة من البيتكوين بغرض تعويد الناس على استخدامها. تم تشغيل الإصدار الأصلي من هذا بواسطة المطور الرئيسي لـ Bitcoin ، Gavin Andreson. تم إغلاق هذا الموقع منذ ذلك الحين ويعمل هذا الموقع عن طريق إرسال إعلان أو إعلانين شهريًا. أنت توافق على تلقي هذه الرسائل عن طريق طلب عملات البيتكوين. انسخ والصق عنوان البيتكوين الجديد الخاص بك وأدخل رقم الهاتف الذي يمكنك تلقي رسالة نصية قصيرة عليه. يرسلون رسالة نصية قصيرة للتأكد من أن الناس لا يعودون باستمرار للحصول على المزيد لأنه لا يكلف شيئًا لإنشاء عنوان بيتكوين. سيرسلون أيضًا إعلانًا مرة أو مرتين شهريًا لدعم عملياتهم. المبلغ الذي يرسلونه ضئيل: 0.0015 BTC (أو 1.5 mBTC). ومع ذلك ، تتم معالجتهم على الفور تقريبًا ويمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان عنوانك ومحفظتك يعملان. إنه شعور رائع أيضًا أن تحصل على هذا الجزء من البيتكوين. (عدم إخلاء المسؤولية: ليس لدي أي اتصال بهذا الموقع ولا أتلقى أي شيء إذا كنت تستخدمه. أعتقد ببساطة أنها طريقة جيدة لتبليل قدميك).

تهانينا! لقد دخلت للتو في اقتصاد البيتكوين.

لجعل قدميك أكثر رطوبة ، يمكنك البحث عن الذهب. هناك عدد من الخدمات ومواقع الويب التي ستدفع لك بعملة البيتكوين للقيام بأشياء مثل الانتقال إلى مواقع ويب معينة ، أو ملء الاستبيانات عبر الإنترنت ، أو مشاهدة مقاطع الفيديو الدعائية. هذه ليست ضارة ، ويمكنك كسب عدد قليل من عملات البيتكوين الإضافية بهذه الطريقة ، ولكن من المهم أن تتذكر أن هذه هي الشركات التي يتم الدفع لها عندما ينقر الأشخاص على الروابط الموجودة على مواقعهم. إنهم يستردون جزءًا مما يحصلون عليه لك. لا يوجد شيء غير قانوني ، أو حتى غير أخلاقي بشأن هذا (قد يعجبك ما تراه وتقوم بالشراء!) ، لكنها غالبًا ما تكون براقة وقد لا تكون واضحة تمامًا. كل الأشياء التي جربتها (خاصة bitvisitor.com) قد دفعت كما هو معلن. من المثير للاهتمام تجربة هذه ، ولكن حتى مع الارتفاع المحتمل في قيمة البيتكوين ، فلن تصبح مليونيرًا يفعل ذلك. لذا ، ما لم تكن مدمنًا على الإعلانات ، أوصيك بالمضي قدمًا. إذا كنت ترغب في المحاولة ، فما عليك سوى استخدام Google “bitcoins المجانية” أو أي شيء من هذا القبيل وستجد العديد من المواقع.

شراء بيتكوين باليد

أخيرًا ، سيكون هذا هو الاختبار الحقيقي لعملة البيتكوين. هل يمكن للناس تداولها بسهولة ذهابًا وإيابًا؟ إذا لم يحدث هذا ، فلن يكون هناك اقتصاد بيتكوين حقًا لأن تجار التجزئة لن يتمكنوا من استخدامه. إذا كان تجار التجزئة لا يستطيعون استخدامه ، فما هو الخير الأرضي؟ لحسن الحظ ، هذه ليست مشكلة في الحقيقة. يعتبر iPhone قليلاً من الانتظار ، ولكن العديد من الهواتف الذكية بها تطبيقات (محافظ محمولة) ستقرأ رموز QR وتتيح لك إرسال Bitcoin إلى من تريد. يمكنك أيضًا عرض رمز الاستجابة السريعة لعنوانك ، أو حتى حمل بطاقة في محفظتك مع رمز الاستجابة السريعة الخاص بك للسماح للأشخاص بإرسال عملات البيتكوين إليك. اعتمادًا على نوع المحفظة التي لديك ، يمكنك بعد ذلك التحقق لمعرفة ما إذا تم استلام عملات البيتكوين.

زوجان من الأشياء ملاحظة:

عندما تقوم بإعداد محفظتك ، إذا نقرت قليلاً ، فسترى خيارًا لدفع رسوم لتسريع المعاملات. تصبح هذه الأموال متاحة لعامل منجم البيتكوين حيث يقوم بمعالجة معلومات البيتكوين. يقوم عمال المناجم بعمل إنشاء كتل من المعلومات يحافظون على تحديث النظام وأمانه. تعتبر الرسوم حافزًا لعامل المناجم للتأكد من تضمين معلوماتك في كتلة المعلومات التالية ، وبالتالي “التحقق منها”. على المدى القصير ، يجني المعدنون معظم أموالهم عن طريق تعدين عملات معدنية جديدة (راجع قسم ما هي عملات البيتكوين لمزيد من المعلومات حول هذا). على المدى الطويل ، حيث يصعب العثور على عملات معدنية جديدة ، ومع زيادة الاقتصاد ، ستكون الرسوم حافزًا لعمال المناجم لمواصلة إنشاء المزيد من الكتل والحفاظ على استمرار الاقتصاد. يجب تعيين محفظتك على دفع 0 رسوم كإعداد افتراضي ، ولكن إذا كنت تريد ، يمكنك إضافة رسوم لتحديد أولويات معاملاتك. أنت غير ملزم بدفع رسوم ، والعديد من المنظمات التي تعالج العديد من المعاملات الصغيرة (مثل تلك التي تتعامل مع الذهب الموصوف أعلاه) تنتج رسومًا كافية لإبقاء عمال المناجم سعداء.
عند النقر حول محفظتك أو في صفحة المعاملات أو مرتبطة بمعاملات محددة ، سترى ملاحظة حول التأكيدات. عند إجراء معاملة ، يتم إرسال هذه المعلومات إلى الشبكة وستقوم الشبكة بإرسال تأكيد بعدم وجود إدخال مزدوج لعملة البيتكوين تلك. من الذكاء الانتظار حتى تحصل على العديد من التأكيدات قبل الابتعاد عن الشخص الذي دفع لك. في الواقع ، ليس من السهل جدًا خداع شخص ما مثل هذا ، وهو ليس مجديًا للغاية بالنسبة للمجرم ، ولكن يمكن القيام به.
أين يمكنك شراء بيتكوين مثل هذا؟

قد يكون لديك لقاء بيتكوين في منطقتك.
يمكنك التحقق من localbitcoins.com للعثور على أشخاص بالقرب منك مهتمين بالشراء أو البيع.
يحاول البعض بدء التبادلات في الشوارع المحلية في جميع أنحاء العالم. يُطلق عليها اسم Buttonwoods بعد أول بورصة شوارع أُنشئت في وول ستريت في عام 1792 تحت شجرة خشب الزان. انظر إذا كان هناك واحد ، أو ابدأ واحدًا ، في منطقتك.
تعرف على ما إذا كان لديك أي أصدقاء يرغبون في تجربة عملات البيتكوين. في الواقع ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين بدأوا في استخدام البيتكوين ، زاد حجمها ونجاحها. لذا من فضلك أخبر اثنين من الأصدقاء!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *