ما هو البيتكوين وهل هو استثمار جيد؟

Please log in or register to like posts.
News

 ما هو البيتكوين وهل هو استثمار جيد؟

Bitcoin (BTC) هو نوع جديد من العملات الرقمية – مع مفاتيح التشفير – لا مركزية لشبكة من أجهزة الكمبيوتر المستخدمة من قبل المستخدمين والمعدنين في جميع أنحاء العالم ولا يتم التحكم فيها من قبل منظمة أو حكومة واحدة. إنها أول عملة رقمية مشفرة تحظى باهتمام الجمهور ويتم قبولها من قبل عدد متزايد من التجار. مثل العملات الأخرى ، يمكن للمستخدمين استخدام العملة الرقمية لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت وكذلك في بعض المتاجر الفعلية التي تقبلها كشكل من أشكال الدفع. يمكن لتجار العملات أيضًا تداول عملات البيتكوين في بورصات البيتكوين.

هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين البيتكوين والعملات التقليدية (مثل الدولار الأمريكي):

لا تمتلك Bitcoin سلطة مركزية أو غرفة مقاصة (مثل الحكومة أو البنك المركزي أو MasterCard أو شبكة Visa). تتم إدارة شبكة الدفع من نظير إلى نظير من قبل المستخدمين وعمال المناجم في جميع أنحاء العالم. يتم تحويل العملة بشكل مجهول مباشرة بين المستخدمين عبر الإنترنت دون المرور عبر غرفة المقاصة. هذا يعني أن رسوم المعاملات أقل بكثير.
يتم إنشاء البيتكوين من خلال عملية تسمى “تعدين البيتكوين”. يستخدم عمال المناجم حول العالم برامج التعدين وأجهزة الكمبيوتر لحل خوارزميات البيتكوين المعقدة والموافقة على معاملات البيتكوين. يتم منحهم رسوم المعاملات و Bitcoins الجديدة الناتجة عن حل خوارزميات Bitcoin.


هناك كمية محدودة من عملات البيتكوين المتداولة. وفقًا لـ Blockchain ، كان هناك حوالي 12.1 مليون متداول اعتبارًا من 20 ديسمبر 2013. تصبح صعوبة استخراج عملات البيتكوين (حل الخوارزميات) أكثر صعوبة حيث يتم إنشاء المزيد من عملات البيتكوين ، والحد الأقصى للمبلغ المتداول يبلغ 21 مليون. لن يتم الوصول إلى الحد الأقصى حتى عام 2140 تقريبًا. وهذا يجعل عملات البيتكوين أكثر قيمة حيث يستخدمها المزيد من الأشخاص.

يسجل دفتر الأستاذ العام المسمى “ Blockchain ” جميع معاملات Bitcoin ويظهر المقتنيات الخاصة بكل مالك Bitcoin. يمكن لأي شخص الوصول إلى دفتر الأستاذ العام للتحقق من المعاملات. هذا يجعل العملة الرقمية أكثر شفافية ويمكن التنبؤ بها. والأهم من ذلك ، أن الشفافية تمنع الاحتيال والإنفاق المزدوج لنفس عملات البيتكوين.
يمكن الحصول على العملة الرقمية من خلال تعدين البيتكوين أو تبادل البيتكوين.
يتم قبول العملة الرقمية من قبل عدد محدود من التجار على الويب وفي بعض تجار التجزئة التقليديين.

تُستخدم محافظ Bitcoin (على غرار حسابات PayPal) لتخزين عملات البيتكوين والمفاتيح الخاصة والعناوين العامة وكذلك لنقل عملات البيتكوين بين المستخدمين بشكل مجهول.
عملات البيتكوين ليست مؤمنة وليست محمية من قبل الوكالات الحكومية. ومن ثم ، لا يمكن استعادتها في حالة سرقة المفاتيح السرية من قبل أحد المتطفلين أو فقدها بسبب فشل محرك الأقراص الثابتة ، أو بسبب إغلاق إحدى بورصات Bitcoin. في حالة فقدان المفاتيح السرية ، لا يمكن استرداد عملات البيتكوين المرتبطة وستكون خارج التداول. قم بزيارة هذا الرابط للحصول على الأسئلة الشائعة حول Bitcoins.
أعتقد أن Bitcoin ستحظى بقبول أكبر من الجمهور لأن المستخدمين يمكن أن يظلوا مجهولين أثناء شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت ، ورسوم المعاملات أقل بكثير من شبكات الدفع ببطاقات الائتمان ؛ يمكن لأي شخص الوصول إلى دفتر الأستاذ العام ، والذي يمكن استخدامه لمنع الاحتيال ؛ يبلغ الحد الأقصى لتوريد العملة 21 مليونًا ، ويتم تشغيل شبكة الدفع من قبل المستخدمين وعمال المناجم بدلاً من سلطة مركزية.

ومع ذلك ، لا أعتقد أنها أداة استثمارية كبيرة لأنها متقلبة للغاية وليست مستقرة للغاية. على سبيل المثال ، ارتفع سعر البيتكوين من حوالي 14 دولارًا أمريكيًا إلى ذروة بلغت 1200 دولار أمريكي هذا العام قبل أن ينخفض ​​إلى 632 دولارًا أمريكيًا لكل بيتكوين في وقت كتابة هذا التقرير.

ارتفعت عملة البيتكوين هذا العام لأن المستثمرين توقعوا أن العملة ستحظى بقبول أوسع وأن سعرها سيزيد. انخفضت العملة بنسبة 50 ٪ في ديسمبر لأن BTC China (أكبر مشغل للبيتكوين في الصين) أعلنت أنه لم يعد بإمكانها قبول الودائع الجديدة بسبب اللوائح الحكومية. ووفقًا لـ Bloomberg ، منع البنك المركزي الصيني المؤسسات المالية وشركات الدفع من التعامل مع معاملات البيتكوين.

من المحتمل أن تحظى Bitcoin بقبول عام أكبر بمرور الوقت ، لكن سعرها متقلب للغاية وحساس للغاية للأخبار – مثل اللوائح والقيود الحكومية – التي يمكن أن تؤثر سلبًا على العملة.

لذلك ، لا أقترح على المستثمرين الاستثمار في عملات البيتكوين ما لم يتم شراؤها بأقل من 10 دولارات أمريكية لكل بيتكوين لأن هذا سيسمح بهامش أمان أكبر بكثير .

بخلاف ذلك ، أعتقد أنه من الأفضل بكثير الاستثمار في الأسهم التي لها أساسيات قوية ، فضلاً عن آفاق تجارية كبيرة وفرق إدارة لأن الشركات الأساسية لديها قيم جوهرية ويمكن التنبؤ بها بشكل أكبر.

الإفصاح: ليس لدى Victor Liang أي وظائف في Bitcoins وليس لديه خطط لتغيير مركزه في الـ 72 ساعة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *